وظيفة شاغرة للمهندسين في منظمة ACTED



# نبذة عن منظمة  ACTED:

منذ عام 1993 ، وباعتبارها منظمة غير حكومية دولية ، التزمت منظمة ACTED بالإغاثة الإنسانية العاجلة لدعم من هم في حاجة ماسة وحماية كرامة الناس ، بينما تشارك في خلق فرص أطول أجلاً للنمو المستدام وتحقيق إمكانات الناس.
- يسعى برنامج "ACTED " إلى الاستجابة للأزمات الإنسانية وتعزيز النمو الشامل والمستدام. والمشاركة في بناء الحكم الفعال ودعم بناء المجتمع المدني في جميع أنحاء العالم من خلال تنمية البشر وقدراتهم.
-  تتمثل مهمة ACTED في إنقاذ الأرواح ودعم الأشخاص في تلبية احتياجاتهم في المناطق التي يصعب الوصول إليها. تقوم ACTED بتطوير وتنفيذ البرامج التي تستهدف أكثر الفئات ضعفا بين السكان الذين عانوا من الصراع أو الكوارث الطبيعية أو الصعوبات الاجتماعية والاقتصادية. ينظر نهج "ACTED " إلى ما هو أبعد من حالة الطوارئ العاجلة نحو إتاحة فرص إعادة البناء على المدى الطويل والتنمية المستدامة.
تعمل ACTED في 35 دولة وتنفذ أكثر من 450 مشروعًا سنويًا لتصل إلى أكثر من 8 مليون مستفيد مع 400 موظف دولي و 4300 موظفًا محليًا .
- لقد كان هناك حضور لمنظمة ACTED  في اليمن منذ أوائل عام 2012 ، وقد تم ترسيخه في محافظات الحديدة ، ريمة ، إب ، الضالع ، صعدة والجوف، من خلال برامجه الشاملة ، حيث قامت منظمة " ACTED " بتغطية سلسلة كاملة من حالات الطوارئ والإصلاح والتطوير في اليمن. حيث ركزت أنشطة الطوارئ في قطاعات الزراعة والأمن الغذائي (مثل توزيع بذور المحاصيل والثروة الحيوانية) ، ونظم الإنعاش الاقتصادي والسوق (مثل الأنشطة المدرة للدخل مثل النقد مقابل العمل) ، والمياه والصرف الصحي (مثل إعادة تأهيل مرافق إمدادات المياه). وتعزيز النظافة). وتشمل أنشطة الأمن الغذائي التي تضطلع بها "أكتيد" توزيع قسائم الأغذية ، التي تشكل عنصراً أساسياً في أنشطة "ACTED" في البلد.
- ومن خلال مشاركتها النشطة في آليات التنسيق ، كانت وكالة التعاون والتنمية الاقتصادية وكالة رائدة في تقديم المساعدات الإنسانية في المحافظات التي تعمل فيها. بالإضافة إلى ذلك ، فقد كانت المنظمة عضوا منتخبا في الفريق القطري الإنساني في أوائل عام 2013.
- يسر شركة ACTED في اليمن أن تعلن عن وجود وظيفة  شاغرة في محافظة صعدة، تفاصيلها كالتالي :
المنصب: مهندس المياه والصرف الصحي
الموقع: صعدة
مدة العقد: شهرين
 
#نطاق المسؤوليات :
الإشراف على النشاط:
- تتحمل مسؤولية التنفيذ في الوقت المناسب ونوعية أنشطة المشروع.
- توفير القيادة لتوجيه الأنشطة واقتراح أساليب واستراتيجيات التنفيذ الجديدة / المعدلة وفقا لمقترح المشروع والمبادئ التوجيهية.
- التنسيق مع مدير المشروع / مدير البرنامج / منسق المناطق في التخطيط والإشراف ومتابعة أنشطة تنفيذ المشروع والتأكد من تنفيذ جميع الأنشطة في الوقت المناسب وحسب ACTED ومعايير وإجراءات الجودة الخاصة بالجهة المانحة.
الإشراف على إنتاج الوثائق المطلوبة (نماذج الطلب ، أوامر الشراء ، طلبات التقدم ، إلخ) للأنشطة في الوقت المناسب.
توجيه الفرق الميدانية في تقديم التدريب والتوزيع ، والإشراف على تنفيذ التدريب.
التعاون مع AMEU في تحديد وجمع ونشر أفضل الممارسات والدروس المستفادة على أساس منتظم.
المسؤوليات الفنية:
تقييم المخاطر الصحية ، واحتياجات المياه والصرف الصحي ، والموارد المتاحة ، وقدرة النظم القائمة على السكان النازحين والمجتمعات المستضيفة ، والبنية التحتية المدمرة.
تحديد مصادر المياه التي تحتاج إلى إعادة تأهيل ، وتأكيد نوعية وكمية المياه المتاحة ، والتفاوض للوصول إلى مصادر المياه للتقييم مع الحصول على جميع الموافقات الحكومية اللازمة.
إعداد الرسومات الفنية وقوائم المواصفات وسندات الكميات الخاصة بالمياه والصرف الصحي وإعادة تأهيل المرافق الصحية.
التنسيق مع المقاولين والموردين بالتعاون مع فريق الخدمات اللوجستية.
الإشراف على الموظفين والمتعاقدين وفرق العمل خلال أعمال إعادة تأهيل المياه والصرف الصحي وفقاً للمبادئ الإنسانية (معايير SPHERE) لضمان جودة تنفيذ أنشطة المشروع.

تتحمل المسؤولية عن تنفيذ أنشطة التأهيل في مجال المياه والصرف الصحي والنظافة في الوقت المناسب وبجودة عالية.
إكمال وتوقيع شهادات إتمام العمل ، والتحقق من أن الأعمال قد اكتملت للمواصفات الواردة في جداول الكميات والعقود.
التشاور مع ممثلي المجتمع (بما في ذلك النساء) حول الوصول والتصميم وإدارة نظم المياه ومرافق الصرف الصحي ، فضلا عن احتياجات تعزيز النظافة.
تصميم وتنفيذ أنظمة تخزين المياه وجمعها ومعالجتها وتوزيعها.
تصميم وتنفيذ أنظمة الصرف الصحي للبيئات المنزلية والمجتمعية والصحية. وهذا يشمل نظم لإدارة النفايات السائلة والصلبة بما في ذلك التصريف المسؤول ومكافحة ناقلات الأمراض والنظر في جميع الاهتمامات الصحية والتعليمية.
المشاركة في تطوير واعتماد مواد التدريب في مجال المياه والصرف الصحي للموظفين والموظفين.
تقديم التدريب على معالجة المياه وصيانة مصدر المياه للموظفين والمستفيدين.
إدارة الموظفين:
الإشراف على موظفي المشروع الميدانيين من خلال توفير القيادة والدعم ، وتفويض الأدوار والمسؤوليات ، وضمان تنظيمها الفعال ودوافعها للمشروع.
تدريب الفريق المعين في مهام المكتب ، والاتصالات الميدانية ، والإبلاغ والمسائل المتعلقة بالبرنامج حسب الحاجة.
بدعم من مدير المشروع / مدير البرنامج / منسق المناطق ، يتم تعيين وتدريب ورصد ودعم فرق المشروع المحلية في تحقيق أهداف المشاريع.
التأكد من أن الموظفين المعينين يلتزمون بكافة إجراءات التمويل / اللوجستيات / الامتثال وفقًا لكتيبات إجراءات ACTED ، بالإضافة إلى بناء قدراتهم من خلال إشراكهم في إنشاء مستندات المشروع مثل الخطة الشهرية ، ومبالغ BoQs وطلبات المخزون.
المساعدة في حل أي قضايا بين الأفراد تنشأ بين الموظفين المعينين.
الخدمات اللوجستية:
مسؤولة عن المهام اللوجستية الأساسية في صعدة. وسيشمل ذلك استقبال المخزون والصيانة والتعقب ، بالإضافة إلى جمع الأسعار والمهام الإضافية المطلوبة بشكل معقول من قبل الإدارة / التنسيق. وسيتم تنفيذ جميع المسؤوليات بالتنسيق مع اللوجستيات والإدارة / التنسيق.
التخطيط / تقارير:
مسؤولة عن جمع البيانات من الميدان بما يتماشى مع أهداف المشروع والمؤشرات.
مجموعة من GPS الموقع ومعلومات الموقع الأخرى كما هو مطلوب.
إنشاء وتحديث الخطط الشهرية والأسبوعية للمشروع المخصص مع فريق المشروع وإدارة المشروع ، مع توقع دقيق للموارد المطلوبة.
تسجيل وفحص وتبادل الأفكار والمعلومات الواردة من موظفي المشروع أو الزيارات الميدانية التي قد تساعد في مقترحات المشاريع المستقبلية.
التأكد من أن جميع الوثائق المطلوبة يتم ملؤها بشكل صحيح وتقديمها من قبل فريق المشروع ، بدعم من إدارة الالتزام.
دعم الموظفين الميدانيين المعينين في مهام الاتصال التالية: تحسين مهارات التصوير وإجراء قصص نجاح عرضية حيث يتم تحديد النجاحات في هذا المجال.

التنسيق الداخلي والعلاقات مع الأقسام الأخرى:
التنسيق عن كثب والحفاظ على خطوط الاتصال النشطة مع مدير المشروع / مدير برنامج / منسق المناطق فيما يتعلق بأنشطة المشروع من خلال جميع وسائل الاتصال المتاحة. تسعى بنشاط للحفاظ على مدير المشروع / مدير برنامج / منسق المنطقة محدثة على شارع المشروع
آسوس والتطورات في الوقت المناسب ، سواء عندما تقوم الإدارة داخل اليمن وخارجها.
المشاركة بنشاط في اجتماعات التنسيق الداخلي وإعداد التقارير المطلوبة (الاجتماع الأسبوعي للمناطق ، الاجتماع الشهري للمنطقة ، اجتماع التنسيق الشهري ، إلخ).
التعاون بشكل وثيق مع AMEU لتمكين الرصد المنتظم لتنفيذ المشروع والتقدم ، والتقييم بعد الانتهاء من المشروع / النشاط ، والتقييمات المحتملة في المناطق المشمولة ، بهدف ضمان ملاءمة أنشطة ACTED ونهج التنفيذ.
علاقات خارجية:
بتوجيه من مدير المشروع ومنسق المنطقة ، تنظيم والمشاركة في الاجتماعات الخارجية مع قادة المجتمع والمكاتب الحكومية الأخرى حسب الحاجة.
عندما تطلبها الإدارة ، تمثل ACTED في الأحداث الخارجية.
حضور الأحداث الخارجية المجدولة بشكل منتظم مثل اجتماعات المجموعات الإقليمية وتقديم تقرير عن التحديثات ذات الصلة إلى مدير البرنامج / منسق المناطق.
جنرال لواء:
الالتزام بالمبادئ الإنسانية المتمثلة في الحياد التام والحياد الديني والسياسي وعدم التمييز.
الالتزام بالعمل بنزاهة واستقلالية وحيادية ، وعدم المشاركة ، وضمان عدم إشراك الموظفين تحت إشرافه ، في السلوك الاحتيالي ، أو الممارسات الفاسدة ، أو الأعمال غير القانونية أو غيرها من السلوكيات التي لا تتسق مع الجودة النزيهة والسليمة والعالية تصريف أنشطة المشروع.
الحفاظ على سرية المواد والإجراءات والمعلومات الداخلية لـ ACTED والكشف عنها فقط بموافقة خطية من الإدارة.
تقرير وتوضيح أي قضايا وتحديات تتعلق بالعمل إلى مدير البرنامج / منسق المناطق في الوقت المناسب.
احترام الوقت بما في ذلك العمل والاجتماعات والمواعيد النهائية وغيرها من الطلبات المعقولة.
الحفاظ على روح الفريق الجيدة بين الموظفين والزملاء.
الالتزام بعمل صادق وعالي الجودة في جميع جوانب المسؤوليات.
ضع في اعتبارك السلامة والأمان في الميدان ، وقم بالإبلاغ فوراً عن جميع الحوادث إلى نقطة اتصال الأمن.
القيام بأية مهام أخرى تعينها الإدارة بشكل معقول.
مؤشرات الأداء الرئيسية:
التقارير والاتصال:
النسبة المئوية لأيام تنفيذ المشروع التي تم تقديم تحديث يومي إلى المشرف عليها.

إدارة:
تأخير شهر في أنشطة خطة عمل المشروع ، يتم قياسه كل ثلاثة أشهر.
النسبة المئوية لعمليات إعادة تأهيل المياه والصرف الصحي والنظافة التي تم إنجازها في الموعد المحدد.
ﻧﺳﺑﺔ اﻟﻧﺷﺎط ﺗﻧﻔﯾذ اﻟﻣﺷروع ﺗم ﺗﻧﻔﯾذ اﻟﻣواﻋﯾد (اﻟﻣﮭﺎم اﻟرﺋﯾﺳﯾﺔ ﻟﻟﻣﺷروع ﻋﻟﯽ اﻟﻧﺣو اﻟﻣﺣدد واﻟﻣﻌدّﻟﺔ واﻟﻣﺗﻔق ﻋﻟﯾﮭﺎ ﻣﻊ ﻣدﯾر اﻟﻣﺷروع وﻣدﯾر اﻟﺑراﻣﺞ) ﻓﻲ اﻟﺟدول اﻟزﻣﻧﻲ.
الالتزام:
عدد قطع وثائق التوريد أو التوظيف المقدمة غير المتوافقة مع بروتوكول ACTED (يتضمن ذلك ملفات التوريد والتوظيف في غير وقت الطوارئ).
المؤهلات والكفاءات والخبرة
الخبرة الإنسانية:
خبرة عملية في الإشراف على مشاريع المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية مع منظمة غير حكومية أو منظمة غير حكومية دولية في بيئة إنسانية.
معرفة جيدة بالمبادئ الإنسانية والاستجابة والمنظمات غير الحكومية.
الخبرة الفنية:
درجة جامعية في الهندسة أو أي مجال آخر ذي صلة
ما لا يقل عن 3 سنوات من الخبرة العملية العملية في معالجة المياه والإمداد ، والصرف الصحي ، والصحة العامة أو الهيدرولوجيا.
خبرة في تصميم وتنفيذ مرافق المياه العامة
مهارات الناس:
مهارات قوية بين الأفراد والقدرة على بناء الثقة وتطوير والحفاظ على علاقات عمل فعالة مع حساسية واحترام التنوع والمشاركة الشاملة.
القدرة على تطوير وتمكين أعضاء الفريق ، وتعزيز العمل الجماعي ، والتواصل الفعال ، والإدارة الذاتية.
مهارات التواصل:
مهارات الاتصال ممتازة في اللغة العربية المنطوقة والمنطوقة واللغة الإنجليزية المطلوبة.
مريحة مع أشكال الاتصال الافتراضية بما في ذلك تطبيقات الرسائل والفيديو.
المرونة / القدرة على التكيف: مهارات تحليلية ممتازة وقدرة واضحة على تحديد المشكلات واقتراح الحلول وتنفيذها في بيئات التنفيذ الصعبة.
أسلوب العمل: الضمير والكفاءة في الوفاء بالالتزامات ، ومراقبة المواعيد النهائية وتحقيق النتائج.
 
ساعات وموقع العمل : 
- مهندس مياه الصرف الصحي هو منصب شاغر للعمل في محافظة صعدة ، بعد الساعة 8:00 صباحا حتى الساعة 04:00 عصرا ؛ بمعدل خمسة (5) أيام في الأسبوع ،  مع وجبة غداء مدتها 30 دقيقة ، وفقا للاحتياجات والاتفاق المحدد مع الإدارة.
- سوف يُطلب من مهندس المياه والصرف الصحي والصرف الصحي السفر على نطاق واسع إلى مناطق التنفيذ في محافظة السعادة ، وهي: حيدان ، وساكن ، ومونابه ، وكتاف ، إلى جانب مناطق أخرى عند الاقتضاء.
- وفقاً للاحتياجات ، قد يُطلب من مهندس المياه والصرف الصحي أن يتدخل في مواقع أخرى في مناطق التدخل التابعة لـ ACTED و / أو في محافظات أخرى في اليمن ، حسب طلب الإدارة.
- للتقديم على العمل ارسل سيرتك الذاتية + Cover Letter باللغة الانجليزية الى البريد الالكتروني التالي : 

تعليقات

المشاركات الشائعة